القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

نصائح حول تربية الأطفال تجعلة إجتماعي وذكي


ازاي اربي طفلي

تربية الأطفال هي من أصعب الوظائف التي يمكن القيام بها كما انها هي الوظيفة التي قد تكون غير مستعد لها ومتدرب عليها
في هذه المقالة سوف نستعرض عليكم كيفية تربية أطفالك بشكل صحيح
في شكل عده نصائح حول الارتباط بطفلك بشكل سليم

  النصيحة الأولي وهي تعزيز احترام طفلك لشخصة


يمكن للأطفال الاحساس بشخصيتهم عندما يرون أنفسهم في عيون آبائهم يمكنهم فهمك من نبره صوتك وكل تعبيراتك
يمكنك أيضا المدح والثناء لـ أطفالك عندما يقمون بفعل شئ ذلك سيحفزهم لفعل المزيد من الاشياء الرائعه
لا تقوم بالتعليقات الي تقلل من مكانة وشأن إبنك ولا تقارنة مع أحد من اصدقائة أو أخوته لان ذلك يجعلهم يشعرون أنهم لا قيمة لهم
 عندما يرتكب أطفالك أخطاء صحح له هذا الخطأ ولكن انت لازت تحبة

النصيحة الثانية قبض على الأطفال وهم جيدون


النهج الأكثر فاعلية هو الإمساك بالأطفال وهم يفعلون شيئًا صحيحًا: "لقد صنعت سريرك دون أن يُطلب منك ذلك رائع!" أو "كنت أشاهدك تلعب مع أختك وكنت صبورًا جدًا." ستعمل هذه العبارات على تشجيع السلوك الجيد على المدى الطويل أكثر من التوبيخ المتكرر.

حدد نقطة للعثور على شيء يستحق الثناء كل يوم.أعطي لهم المكافآت أعطي لهم  الحب وأيضا الأحضان  والمديح يمكن أن يصنع المعجزات بعد ذلك سرعان ما ستجد أنك "تنمو" أكثر من السلوك الذي ترغب في رؤيته.

النصيحة الثالثة ضع الحدود دائماً


الحدود ضرورية في كل أسرة. الهدف من الحدود هو مساعدة الأطفال على اختيار السلوكيات المقبولة وتعلم ضبط النفس. قد لا يحبون  الحدود التي تضعها لهم ، لكنهم يحتاجون إلى هذه الحدود كي يصبحوا مسؤولين في المستقبل .

يساعد وضع قواعد المنزل الأطفال على فهم توقعاتك وتطوير التحكم في النفس. قد تتضمن بعض القواعد ما يلي: لا يوجد تلفزيون حتى الانتهاء من الواجبات المنزلية.

قد ترغب في وجود نظام: تحذير واحد ، يتبعه عواقب مثل "انتهاء المهلة" أو فقدان الامتيازات. من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الآباء عدم متابعة العواقب. لا يمكنك تأديب الأطفال على التحدث مرة أخرى وتجاهلها في اليوم التالي. الاتساق يعلم ما تتوقعه.

النصيحة الرابعة تخصيص وقت مع أطفالك فقط


غالبًا ما يكون من الصعب على الآباء والأطفال الالتقاء لتناول الغداء أو الإفطار ، هذه الفتره من الوقت تكون ممتعة جدا لك ولـ أطفالك  . ولكن ربما لا يوجد شيء يريده الأطفال أكثر. استيقظ في الصباح الباكر 10 دقائق حتى تتمكن من تناول وجبة الإفطار مع طفلك غالبًا ما يتصرف الأطفال الذين لا يحصلون على الاهتمام الذي يريدونه من والديهم أو يسيئون التصرف لأنهم بالتأكيد سيلاحظون بهذه الطريقة.

يجد العديد من الآباء أنه من المفيد جدولة الوقت مع أطفالهم. اصنع "ليلة خاصة" كل أسبوع لتكون معهم واجعل أطفالك يساعدون في تحديد كيفية قضاء الوقت. ابحث عن طرق أخرى للتواصل.

النصيحة الخامسة كن قدوة حسنة


يتعلم الأطفال الصغار الكثير حول كيفية التصرف من خلال مشاهدة آبائهم. كلما كانوا أصغر سنًا ، زاد عدد الإشارات التي يأخذونها منك عندما تفعل شئ  ، فكر في هذا: هل هكذا تريد أن يتصرف طفلك عندما يكون غاضبًا؟ كن على علم بأن أطفالك يراقبونك باستمرار. أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يضربون عادة ما يكون لديهم نموذج يحتذى به للعدوان في المنزل.

صمم الصفات التي ترغب في رؤيتها في أطفالك: الاحترام ، الود ، الصدق ، اللطف ، التسامح. أظهر سلوكًا غير أناني. افعل أشياء لأشخاص آخرين دون توقع مكافأة. التعبير عن الشكر وتقديم المجاملات. قبل كل شيء ، عامل أطفالك بالطريقة التي تتوقع أن يعاملك بها الآخرون.

النصيحة السادسة أظهر لهم حبك غير المشروط


عندما تضطر إلى مواجهة طفلك ، تجنب إلقاء اللوم أو الانتقاد أو اكتشاف الأخطاء ، الأمر الذي يقوض احترام الذات ويمكن أن يؤدي إلى الاستياء. بدلًا من ذلك ، حاول أن ترعى وتشجع حتى عند تأديب أطفالك. تأكد من أنهم يعرفون أنه على الرغم من أنك تريد وتتوقع أفضل في المرة القادمة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع